تذكرني |نسيت كلمة السر؟| سجل كعضو جديد

★منتديات نجم نت★

www.najmnet.ephpbb.com

الرئيسية  المنشورات  س .و .ج  بحـث  الأعضاء  المجموعات  التسجيل  دخول  دردشة نجم نت  
إحصائيـــــــــــــــــــــــــات منتـــــــــــــــــدى نجم نت
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
8 المساهمات
1 مُساهمة
أحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 910 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو yobhy فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 1611 مساهمة في هذا المنتدى , في 935 موضوع


شاطر | 
 

  :مميز: الصور لها وزنها في عالم السيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان الناجي
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الجنس الجنس : انثى
البــــلد البــــلد : مصر
المهنة المهنة : غير معروف
الهواية الهواية : غير معروف
المزاج المزاج : 5
عدد المساهمات عدد المساهمات : 12
نقاط نقاط : 181
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
الـــــــــــــــــــــــــــــــوقت الـــــــــــــــــــــــــــــــوقت : :

مُساهمةموضوع: :مميز: الصور لها وزنها في عالم السيو   03/10/17, 06:20 pm

شارك الموضوع مع:
الصور لها وزنها في عالم السيو


الصور لها وزنها في عالم السيو, ولها تأثير على تحسين نتائج موقعك في محرك البحث “حتى لو كان تأثير بسيط”, خصوصاً في المجالات الصعبة والتي تحظى بمنافسة كبيرة, فيجب عليك الاهتمام بأدق التفاصيل.
فائدة الصور في الصفحات كثيرة أهمها وجود Keywords في alt و ووصف الصورة, وتحسين تجربة المستخدم User Experience, واعطاء جمالية للصفحة وتنسيق, كما أنه لا يمكن تخيل صفحة بدون صورة, لان الصفحة ستكون جامدة وكأنك تقرأ من كتاب.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
1-اختيار الصورة
أختيار الصورة ذات الصلة والمتعلقة بمحتوى الصفحة من أهم وأول العوامل لتحسين الصور لمحرك البحث, فمهما قمت بتحسين الصورة لجوجل وكانت الصورة ليس لها صلة بالمحتوى لن يكن تحسينك مفيد, حتى ان المستخدم عندما يدخل الى صفحة بهدف معين, ويجد صورة بعيدة عن صلب الموضوع سيأخذ فكرة سيئة مما يجعل تجربة المستخدم ليست جيدة, فتخيل صفحة تتحدث عن سامسونج S3 وفيها صورة لجهاز سامسونج S2, ومن الممكن ان تحدث هذه الاخطاء لمن ليس لديه خبرة في المجال الذي يعمل به, لذلك دائما ننصح ان يكون تخصص موقعك من دراستك او اهتماماتك او هواياتك.

2-استخدام الصور المجانية
هناك صور لديها حقوق, استخدامها فيه خطر على موقعك وعلى حساب ادسنس “لو كنت تستخدم ادسنس”, لذلك عليك اختيار صور ليس لديها حقوق أو ان حقوقها مجانية, ويمكن ان تجد هذه الصور في محرك البحث جوجل عند البحث اضغط على Search Tools ثم Usage Rights ثم Labeled for Reuse “جاهزة لاعادة الاستخدام”.

 
ونصيحة اخيرة صديقي, انصحك باستخدام صور من تصميمك او تصويرك الخاص, فلها تأثير السحر على محرك البحث عندما يرى جوجل جهد قد بُذل عند اختيار الصورة, وإذا وجدت صعوبة في التصميم او التصوير, قم بأخذ الصورة واذهب الى اي برنامج تعديل او حتى موقع تعديل مثل Piktochart وقم بأضافة بعض التأثيرات وهكذا.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
3-اسم الصورة
عندما تقوم بالتصوير من كاميرا رقمية أو كاميرا جوالك, سيتم تسمية الصورة تسمية تلقائية وهذا أمر غير جيد في حال كنت تريد وضعها في موقعك, فالنسبة للسيو من المهم ان تكون الكلمة الرئيسية موجودة في اسم الصورة, لأفهام محرك البحث ما محتوى الصورة, لان العناكب لا تستطيع مشاهدة الصورة وفهم ما محتواها, لذلك عليك كتابة الكلمة الرئيسية في اسم الصورة والوصف, فمثلاً, لنفترض اني قمت بتصوير هذا الطائر بكاميرتي الخاصة.

 

ستقوم الكاميرا بتسميتها باسم 05082015gt.jpg, وطبعاً هذا غير مقبول, لذلك عليك اعادة تسميتها قبل رفعها للموقع, وسيكون مثلاً canari-bird.jpg, عناكب البحث بدءت تفهم الان مامحتوى الصورة.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات
4-تحسين Alt الصورة بذكاء
ماذا تقصد بذكاء؟, أقصد ان تكتب وصف يحوي الكلمة الرئيسية في جملة مفيدة, كما تقوم بكتابة عنوان الصفحة, البعض يضع الكلمة الرئيسية بدون اضافات, ولكن في حال وجود اكثر من صورة في الصفحة يُفضل أن يكون لكل صورة وصف يحوي الكلمة الرئيسية, وهذه بعض النصائح لأستخدام Alt:
استخدام وصف سهل للصورة, كما اخترت اسم الصورة.
إذا كنت تريد التسويق لمنتج, قم بوضع رقم الموديل في Alt الصورة, مثل Galaxy S4 GT-I9500.
الابتعاد عن الحشو ووضع الكلمة الرئيسية اكثر من مرة, مرة واحدة تكفي.
لا تستخدم Alt في صور القالب, مثل صور Call To Action, لأنه من المحتمل ان تعاقبك جوجل بسبب over-optimization.


 
5-ابعاد وزوايا الصورة
اتفقنا منذ البداية على تحسين تجربة المتسخدم, لذلك يُفضل المستخدم ان يشاهد صورة لكل زاوية من زوايا المنتج, وهذا ما نلاحظه في المتاجر الالكترونية, لا تضع صورة واحدة للمنتج بل تقوم بوضع صور عديدة لكل تفاصيل المنتج, فمثلاً صور Galaxy 6S ستجد صورة للكاميرا الامامية وشاشة LED, اكتب الان في Alt الصورة: “Galaxy S6 Front Camera and LED”, وصورة للكاميرا الخلفية وسيكون Alt الصورة “Galaxy S6 Primary Camera”.
أمر آخر, لا تقم بوضع صورة كبيرة الابعاد جداً مثل 3000×2000 في الصفحة, سيصبح شكل الصحفة سيء جداً كما ان زمن تحميل الصفحة سيصبح عالي جداً, لأن مثل هذه الصورة لا يقل حجمها عن 2 ميغا.

6-حجم الصورة
بالنسبة للمستخدم ومحرك البحث, كلاهما يحب الصور ذات الحجم الخفيف, وبنفس الوقت يجب ان تكون بدقة عالية, لماذا؟ كيف؟.
لأن الزائر الذي يدخل من جهازه لن ينتظر اكثر من 3 ثواني لتحميل الصفحة, والذي يدخل من جواله لن ينتظر اكثر من 5 ثواني, لذلك عندما يكون حجم الصورة كبير, سيكون وقت تحميل الصفحة كبير, لذلك تجربة المستخدم ستصبح سيئة, وسينتقل الى نتيجة اخرى اسرع وافضل.
الحل: بكل بساطة, ضغط الصورة هو الحل الامثل, هناك الكثير من الادوات التي تستطيع من خلالها ضغط الصورة الى نصف الحجم أو اكثر مع الحفاظ على دقة الصورة, مثل compressor.io – tinypng.com, أو إذا كانت لديك خبرة بسيطة في الفوتوشوب يمكنك تخفيض حجم الصورة والحفاظ على دقتها.

 


7-افضل صيغة
ماهي أفضل صيغة لحفظ الصور؟, يمكنك الاجابة على هذا السؤال من خلال التجربة, قم باخذ صورة واحفظها بثلاث صيغ “jpg – pnd – gif”, ماذا تلاحظ؟
سنلاحظ أن دقة صورة gif سيئة وليست مرغوبة,كما أن حجم الصورة كبير, لذلك ليس لها أي ميزات ولن نقوم باستخدامها أبداً, jpg و png لهما نفس الدقة, ولكن هناك اختلاف كبير في حجم الصورة, فعندما تقوم بحفظ الصورة png ستلاحظ انها اضعاف حجم jgp, لذلك اعتقد ان استخدام JPG هو الحل الافضل, لاحظ هذا المثل واحكم بنفسك.
التسويق الالكتروني
استضافة
تصميم مواقع
برمجة تطبيقات

 


8-استخدم خريطة وروبوت للصور
برأيي ليست بالمهمة إذا لم يكن موقعك مختص بالصور, مثل موقع خاص بصور الطبيعة او صور السيارات وهكذا, لانها تحتاج الى جهد كبير في تحسين الصور لمحركات البحث, لذلك برأيي اذهب الى محرك بحث الصور “Google Images” وابحث عن صفحات موقعك باستخدام site:yourwebsite.com, في حال وجدت صور كثيرة هذا امر جيد ولست بحاجة لأي تغيير, ولكن إذا لم تجد الصور قم بالسماح لعناكب بحث الصور بالدخول لموقعك من خلال ملف robots.txt واضافة:

1
2
3    <span style="font-family: DroidNaskh; font-size: 12pt;">user-agent: googlebot-image
allow /*
</span>
أما إذا اردت اضافة الصور لخريطة موقعك, أنصحك بقراءة هذه الصفحة لمركز مساعدة جوجل : ملفات sitemap للصور.

9-احذر من تصاميم الصور
اعتقد اسوء موقع ادخل اليه هو الموقع الذي يحوي صورة في الخلفية, وصورة اعلان, وصور بانرز, وصورة في الهيدر, له مساوئ كثيرة جداً, هناك تصاميم معتمدة فقط على الصور, برأيي هي فاشلة 100%, لأنها ستزيد من مدة تحميل الصفحة, ومؤذية للعين وغير مريحة للقراءة.
أما بالنسبة للصور مثل الايقونات و الازرار والحدود, قم بضغطها الى اصغر حجم ممكن, واستخدم صيغة gif لأن الايقونات لن يتعدى حجمعا بضعة بايتات, ولسنا بحاجة لصور بدقة عالية, فهي مجرد ايقونة بسيطة.
إذا أمكن أستخدم CSS لأضافة ماتريد بدلاً من استخدام الصور, لأن ذلك سيخفف كثيراً من مدة تحميل الصفحة.

هذا المقال منقول من توب لاين لتقديم افضل معلومات التقنية من اجلكم
توب لاين
topline

https://www.topline.com.sa/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
:مميز: الصور لها وزنها في عالم السيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم نت | najmnet forums :: منتديات نجم نت للستيلات و اكودها وإشهارها :: قسم اشهار المنتديات والموقع-
منتديات نجم نت | najmnet forums غير مسؤولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نجم نت | najmnet forums ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)