تذكرني |نسيت كلمة السر؟| سجل كعضو جديد

★منتديات نجم نت★

www.najmnet.ephpbb.com

الرئيسية  المنشورات  س .و .ج  بحـث  الأعضاء  المجموعات  التسجيل  دخول  دردشة نجم نت  
إحصائيـــــــــــــــــــــــــات منتـــــــــــــــــدى نجم نت
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
أحصائيات سريعة
هذا المنتدى يتوفر على 910 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو yobhy فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 1615 مساهمة في هذا المنتدى , في 939 موضوع


شاطر | 
 

  :خبر: معرض طريق البخور في باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان الناجي
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الجنس الجنس : انثى
البــــلد البــــلد : مصر
المهنة المهنة : غير معروف
الهواية الهواية : غير معروف
المزاج المزاج : 5
عدد المساهمات عدد المساهمات : 16
نقاط نقاط : 475
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
الـــــــــــــــــــــــــــــــوقت الـــــــــــــــــــــــــــــــوقت : :

مُساهمةموضوع: :خبر: معرض طريق البخور في باريس    11/10/17, 07:26 pm

شارك الموضوع مع:
برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مسك الخيرية تطلق معرض طريق البخور في باريس
أطلقت مؤسسة ولي العهدالأمير محمد بن سلمان (مسك الخيرية) يوم أمس معرض (طريق البخور) وذلك في مقر اليونيسكو بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو السيدة إيرينا بوكوفا، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومعالي الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية الأستاذ بدر العساكر، والملحق الثقافي الدكتور عبدالله الثنيان، والمندوب الدائم للمملكة لدى منظمة اليونيسكو الدكتور إبراهيم البلوي، ومسؤولي المتاحف وأعضاء البعثات الدبلوماسية.
موقع الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان

وأشادت السيدة بوكوفا في كلمة لها بهذه المناسبة بمعرض (طريق البخور)، والجهود التي تبذلها مؤسسة (مسك الخيرية)، وما تقدمه من رسالة تتضمن تلاقي الثقافات ومساعدة الشباب والتعليم، وهي رسالة وعمل منظمة اليونيسكو.
واستذكرت ما قدمته (مسك) في اليوم العالمي للغة العربية، معربةً عن سعادتها بتلك التجربة كما هو حالها الآن في معرض (طريق البخور)، مشددةً على أهمية الثقافة الفنية ودورها المهم للمجتمع.
موقع الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان

من جهته، أشاد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا بمعرض (طريق البخور)، ووصفه بأنه أحد أهم وأجمل المبادرات التي أطلقتها مؤسسة (مسك الخيرية) في نسخته الخارجية الأولى، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض (مسك آرت) في العاصمة الرياض.
وأضاف معاليه أن إطلاق مسمى (طريق البخور) على هذا المعرض مرتبط تاريخياً بطريق تجارة القوافل التي تنطلق جنوباً من سواحل اليمن على بحر العرب مروراً بالجزيرة العربية إلى شمال البحر المتوسط ومنه إلى أوروبا لنقل البخور والتوابل، واليوم عاد الاسم من جديد من خلال هذه المبادرة الفنية الثقافية، لربط الحاضر بالماضي، ولتذكير أجيالنا الحالية بأهمية وعراقة وتأثير تاريخ هذه المنطقة وارتباطها بالعالم.

موقع الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان


وأوضح أن اختيار منظمة اليونيسكو لإطلاق (طريق البخور) يأتي نظراً للمكانة التي تتبوأها المنظمة لدعم الثقافة والتربية والعلوم، وللدور الذي تقوم بهِ السيدة بوكوفا خلال فترة عملها في هذا المنصب.
وأضاف أن هذا المعرض الفني يمثل حصيلة عمل دؤوب وحرص مستمر من قبل مؤسسة (مسك الخيرية) لنشر الثقافة، وعرض التجارب، وبناء جسور للتواصل في كافة أرجاء المعمورة.
وأشاد السفير العنقري بالجهود التي تقوم بها مؤسسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الخيرية مبيناً أن (مسك الخيرية) اتخذت لنفسها مساراً قوياً وفاعلاً، فأصبح دورها الاجتماعي بارزاً، ومبادراتها شملت الكثير من المجالات، وأصبحت الأولوية بالنسبة لهم هو الارتقاء بفكر الشباب وفتح مجالات أوسع لهم في مختلف المجالات، وربطهم بمجتمعهم، فمن (حكايا مسك، ومغردون، وملتقى شوف، إلى مسك آرت) نرى المبادرة تلو الأخرى والنجاح يتبعه نجاح آخر، معرباً عن شكره لمسك الخيرية على هذه المبادرات للتواصل مع شعوب العالم.
https://muhammadbinsalman.com/%d8%a8%d8%b1%d8%b9%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%87%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a8%d9%86-%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%85/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
:خبر: معرض طريق البخور في باريس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم نت | najmnet forums :: منتديات نجم نت العامة :: منتدبات نجم نت العامة-
منتديات نجم نت | najmnet forums غير مسؤولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نجم نت | najmnet forums ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)